أخبار دولية

كوريا الشمالية تطالب بوقف التدخل العسكري فى آسيا وتستعرض قدراتها العسكرية

كوريا الشمالية تطالب 6 دول بوقف تدخلها العسكري في آسيا والمحيط الهادئ، مستنكرة زيادة مراقبة حلفاء الولايات المتحدة لها بزعم مراقبة انتهاكات عقوبات الأمم المتحدة.

بيان وزارة الخارجية أشار إلى استعداد كوريا الشمالية للدفاع عن سيادتها وسلامتها، مطالبة بوقف التدخل العسكري من قبل عدة دول، بما في ذلك المملكة المتحدة وكندا وألمانيا وفرنسا ونيوزيلندا وأستراليا.

هذا البيان جاء بعد قيام كوريا الجنوبية وبريطانيا بدوريات بحرية مشتركة قرب شبه الجزيرة الكورية، بهدف تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي ضد كوريا الشمالية.

في السياق نفسه، زار زعيم كوريا الشمالية مصانع الأسلحة وتفقد بنفسه بعض الأسلحة، بما في ذلك بنادق القناصة وقاذفات الصواريخ.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن كيم جونغ أون، برفقة مسؤولين رفيعي المستوى، أشادوا بجودة الأسلحة وحثوا المصانع على زيادة الإنتاج دون تقاعس.

أما في ما يتعلق بالعقوبات الدولية، فقد أعرب سفير كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة عن شكره لروسيا لاستخدامها حق النقض من أجل إنهاء رقابة الأمم المتحدة على العقوبات المفروضة على بلاده.

وأكد أن هذا الاستخدام يقدر على نطاق واسع كممارسة مستقلة للحق في العدالة الدولية والحياد.

تجدر الإشارة إلى أن كوريا الشمالية تخضع لعقوبات منذ عام 2006 بسبب برنامجها النووي، وتسعى روسيا والصين منذ عام 2019 لتخفيف هذه العقوبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى