أخبار عربية

تصاعد القتال في غزة: الجيش الإسرائيلي يواصل قصفه وإطلاق سراح 76 أسيرًا فلسطينيًا

قد أفادت «قناة الأقصى» اليوم الاثنين بإطلاق سراح 76 أسيرًا فلسطينيًا الذين كانت إسرائيل قد اعتقلتهم خلال التوغل البري في قطاع غزة.

وأفادت القناة أن الأسرى المفرج عنهم وصلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح بوسط القطاع، وذلك بناءً على ما نقلته وكالة أنباء “العالم العربي”. يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه لمختلف مناطق قطاع غزة لليوم الثاني عشر، وهو اليوم رقم 220 في الحرب الحالية، مع تكثيف العمليات العسكرية في شمال القطاع وفي شرق رفح بالجنوب، وقد أسفرت هذه العمليات عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

شهود عيان لوكالة أنباء العالم العربي أفادوا بأن الجيش الإسرائيلي يواصل اجتياح الجزء الشرقي من مدينة رفح في جنوب القطاع، وسط غارات مكثفة على وسط المدينة أيضًا.

أكد مصدر طبي مقتل أربعة فلسطينيين جراء قصف استهدف منزلا سكنيا في حي البرازيل بجنوب رفح. أوضح المصدر أن القصف وقع ليلة البارحة، وتم انتشال الجثث ونقلها إلى المستشفى الكويتي في غرب المدينة صباح اليوم.

شهود عيان أفادوا بأن الجيش الإسرائيلي قام بتدمير العديد من المباني في شرق رفح. في خان يونس، استهدف الجيش الإسرائيلي بلدة القرارة بسلسلة من الغارات الجوية.

وأفادت مصادر طبية بوصول عدد من الضحايا إلى مستشفى شهداء الأقصى، من مناطق البيدر جنوب محور “نتساريم” شمال مخيم النصيرات وسط القطاع. القصف الإسرائيلي استهدف أيضا مركز بيسان الطبي في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وفي مدينة غزة وشمال القطاع، أكد شهود أن عملية اجتياح حي الزيتون في جنوب المدينة تواصلت لليوم الخامس على التوالي، وسط غارات جوية مكثفة طالت عدة منازل وأدت إلى سقوط العديد من القتلى.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية الليلة الماضية بمقتل عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، طلال أبو ظريفة، في غارة إسرائيلية على حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وفقًا لشهود العيان، استمر الجيش الإسرائيلي في عمليته العسكرية الواسعة في مخيم جباليا بشمال قطاع غزة، حيث قام بشن هجمات بالأحزمة النارية على شارع السكة ووسط المخيم وفي بيت لاهيا، بالتزامن مع قصف حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

الجيش الإسرائيلي لا يزال يغلق معبري رفح وكرم أبو سالم منذ اقتحام معبر رفح والسيطرة عليه منذ حوالي أسبوع. شهود العيان أشاروا إلى نقص حاد في السلع الأساسية في محافظتي غزة والشمال، مما أدى إلى ارتفاع جديد في الأسعار.

وأعلن الجيش الإسرائيلي يوم الأحد فتح معبر “إيريز الغربي” في شمال غزة بالتنسيق مع الولايات المتحدة لنقل المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع، مؤكدًا أن المعبر تحت سيطرة الجيش الإسرائيلي.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة يوم الأحد ارتفاع عدد قتلى الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 35034 منذ السابع من أكتوبر، مع وصول عدد المصابين إلى 78755.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى