أخبار دولية

غوتيريش يدعو لوقف النار في غزة و يطالب بحلول سلمية

أطلق الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، نداءً يوم الأحد لوقف فوري لإطلاق النار في غزة، في ظل استمرار الضربات الإسرائيلية على القطاع.

في الوقت نفسه، طلب الجيش الإسرائيلي من سكان مناطق إضافية في شرق رفح إخلاءها، بينما تحذرت الجهات الدولية من خطورة شن هجوم شامل على المدينة.

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، خلال كلمته المسجلة في مؤتمر دولي للمانحين في الكويت، ضرورة وقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، مشددًا على الحاجة إلى إفراج غير المشروط عن جميع المحتجزين، وزيادة فورية في المساعدات الإنسانية.

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي يوم السبت أن حوالي 300 ألف شخص قد نزحوا حتى الآن إلى المنطقة الإنسانية في المواصي إلى الشمال الغربي من رفح.

ذكرت الأمم المتحدة يوم الجمعة أن عدد النازحين من رفح تجاوز 100 ألف شخص، مع تحذيرات من تزايد أعداد النازحين يوميًا بسبب القصف الإسرائيلي والقتال، وطلب الجيش من السكان في بعض مناطق شمال القطاع التوجه غربًا إلى غزة.

فيما يتصاعد الدخان في سماء رفح، وتستمر عمليات التوغل الإسرائيلية في شرق المدينة.

الوضع يتسم بالتصاعد العنيف للعنف والاشتباكات، مما يجعل الوقت المستقبلي غير مؤكد بشأن وقف النار، بينما يبحث العالم بأسره عن سبل لوقف التصعيد وإيجاد حل سلمي للصراع في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى