أخبار دولية

جهود أمريكا لتعزيز الدعم العسكري لأوكرانيا وتحقيق التوازن في «شبه جزيرة القرم»

أعلن أنتوني بلينكين، وزير الخارجية الأمريكي، أن الولايات المتحدة تعمل بجد لتسريع الإمدادات العسكرية إلى أوكرانيا، بهدف خلق توازن في «شبه جزيرة القرم» وحماية خطوط الدفاع في الجبهة الشرقية.

وفي مقابلة مع شبكة «سي بي إس نيوز»، أكد «بلينكين»: نحن نسعى جاهدين لتقديم المساعدة، ويعمل الأوروبيون بنفس النهج، وأعتقد بأن أوكرانيا يمكنها أن تسهم بشكل كبير في تعزيز الجبهة الشرقية.

اقرأ أيضًا: التصعيد بين أوكرانيا وروسيا: المسيرات الليلية والتصدي للصواريخ

وفقًا لبياناته، أوضح بلينكين أن في هذه الظروف الصعبة، يمكن لأوكرانيا تحقيق تقدم في البحر الأسود، بما في ذلك تعزيز القدرة على مواجهة القوات الروسية في «شبه جزيرة القرم». وأضاف: نحن نقدم الدعم العسكري لهذه الغاية.

وفي وقت سابق، أعلن البيت الأبيض في بيان أن جو بايدن، الرئيس الأمريكي، أمر بتوجيه مساعدات عسكرية بقيمة 400 مليون دولار إلى «كييف».

اقرأ أيضًا: تصاعد التوتر بين روسيا والغرب: تحذيرات واستعدادات في ظل التصعيد الأخير في أوكرانيا

وأوضح البيان الصادر عن البيت الأبيض أن الحزمة تشمل المعدات الحربية اللازمة، بما في ذلك الذخائر الإضافية لأنظمة الدفاع الجوي باتريوت وNASAMS، والصواريخ المخصصة لأنظمة الدفاع الجوي المحمولة ستينغر، والتجهيزات لدمج المنصات الغربية للإطلاق، وصواريخ وأنظمة رادار مع القوات الأوكرانية.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية أنه منذ تولي رئاسة «بايدن»، قدمت الولايات المتحدة أكثر من 51.3 مليار دولار في مساعدات عسكرية لأوكرانيا، بما في ذلك أكثر من 50.6 مليار دولار منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى