أخبار عربية

إسرائيل تستمر في العمليات العسكرية قرب الحدود ومصر تعتبرها انتهاكاً لاتفاقية السلام

أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أوفير جنلدمان، اليوم، أن إسرائيل تدرك الحساسية المتعلقة بالعملية العسكرية قرب الحدود المصرية، مشدداً على أن هذه العملية لا تنتهك معاهدة السلام بين البلدين.

وأشار جنلدمان إلى أن الجيش الإسرائيلي مستمر في العملية في معبر رفح بجنوب قطاع غزة حتى القضاء على حركة حماس والإفراج عن المحتجزين.

أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أوفير جنلدمان، اليوم، أن إسرائيل تدرك الحساسية المتعلقة بالعملية العسكرية قرب الحدود المصرية، مؤكداً على أن هذه العملية لا تنتهك معاهدة السلام بين البلدين.

وأوضح جنلدمان خلال إيجاز صحافي أن الجيش الإسرائيلي مستمر في العملية في معبر رفح بجنوب قطاع غزة حتى القضاء على حركة حماس والإفراج عن المحتجزين.

وأشار إلى أن الجيش قتل 20 مسلحاً من حماس في محيط المعبر.

وفيما يتعلق بالمفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وحماس وجهود الوساطة المبذولة بشأنها، أكد جنلدمان أن مقترح حماس بشأن مفاوضات الإفراج عن المحتجزين “بعيد جداً عن مواقف إسرائيل ومبادئها”.

من جهته، اعتبرت مصر أن التصعيد الخطير في رفح يهدد حياة أكثر من مليون فلسطيني يعتمدون اعتماداً أساسياً على هذا المعبر باعتباره شريان الحياة الرئيسي لقطاع غزة، والمنفذ الآمن لخروج الجرحى والمرضى لتلقي العلاج، ولدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الفلسطينيين في غزة.

واعتبرت أن ما قامت به إسرائيل من احتلال معبر رفح ودخولها وخروجها سريعاً من “محور فيلادلفي” يشكل انتهاكاً لاتفاقية السلام، وتهديداً غير مباشراً للأمن القومي المصري.

وأعلنت مصر اتخاذها إجراءات قانونية ضد إسرائيل بما في ذلك تجميد اتفاقية السلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى