أخبار عربية

مستشار أبو مازن: ينتقد حماس ويحذر من تداعيات الوضع الراهن في غزة

مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية، الدكتور محمود الهباش، استمر في انتقاد حركة حماس، مؤكدًا أنها أعطت الأسباب المجانية لإسرائيل لزيادة العدوان على الفلسطينيين، بهدف فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية وعرقلة فكرة الدولة الفلسطينية.

وأشار الهباش في تصريحاته إلى تورط حماس في 6 حروب على قطاع غزة، معتبرًا النزاع الحالي السادس.

كما أكد أن هدف حماس هو البقاء لخدمة برنامج مرتبط بجماعة الإخوان وأجندات إقليمية، دون اهتمام بالشعب الفلسطيني الذي يتعرض للمعاناة.

قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية، إن الشعب الفلسطيني هو الذي يدفع الثمن الباهظ لكل ما جرى وما سيجري، وخاصة الأبرياء من الشعب المحاصرين في قطاع غزة، الذين أصبحوا تحت وطأة الاحتلال وسياسات حماس، التي تعرض مصير هؤلاء الأبرياء للخطر.

وأكد الهباش أن حماس قدمت الذرائع المجانية لإسرائيل، ما سمح لها بتصعيد العدوان على الفلسطينيين، بهدف فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية وإفشال فكرة الدولة الفلسطينية.

وأضاف الهباش، خلال تصريحاته أن حماس تورطت في اندلاع 6 حروب على قطاع غزة، وأن النزاع الحالي هو السادس، معتبرًا أن هدف حماس هو البقاء لخدمة برنامج مرتبط بجماعة الإخوان وأجندات إقليمية، متجاهلاً مصالح الشعب الفلسطيني.

وأشار الهباش إلى أن هذا الوضع المأساوي سيتسبب في كارثة إنسانية إذا ما تمت عملية اجتياح رفح الفلسطينية، حيث سيكون الضحايا عشرات الآلاف من الشعب الفلسطيني الأبرياء، الذين يقدر عددهم بنحو مليون ونصف مليون مواطن في القطاع.

وأوضح المستشار الهباش أن نتنياهو يكذب عندما يزعم أن هدفه هو اجتثاث حماس، فهو في الواقع يسعى للحفاظ على وجود حماس في غزة، لكن بشكل لا يشكل تهديدًا على إسرائيل، معبرًا عن رغبته في إنهاء الحرب واستعادة الأمن والاستقرار للشعب الفلسطيني في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى