رياضة

مواجهة قوية في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا: بايرن ميونخ ضد ريال مدريد

في مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، سيلعب بايرن ميونخ الألماني مباراة خارج الديار ضد ريال مدريد الإسباني على ملعب سانتياغو بيرنابيو يوم الأربعاء.

تعتبر هذه المباراة جزءًا من الكلاسيكو الأوروبي الذي يُعتبر واحدًا من أكثر المباريات تكرارًا في تاريخ دوري أبطال أوروبا، وستحدد من سيلتحق بنهائي البطولة.

يسعى كل من الفريقين إلى تحقيق الفوز والتأهل للنهائي ليتمكن من مضاعفة الألقاب القارية التي حققها سابقًا. في قرعة دوري أبطال أوروبا لعام 2024.

وضع كل من ريال مدريد وبايرن ميونخ في مسار واحد، مما يعني أنه على أحدهما أن يستبعد الآخر من المنافسة قبل الوصول إلى المباراة النهائية.

وكان التعادل الإيجابي 2-2 قد حسم موقعة الذهاب بين العملاقين يوم الثلاثاء الماضي في ملعب أليانز أرينا معقل البافاري.

ومع إلغاء قاعدة الهدف خارج الملعب بهدفين، باتت كل الاحتمالات مفتوحة بين الفريقين قبل الإياب المرتقب، حيث يلزم أي فريق تحقيق الفوز بأي نتيجة من أجل التأهل.

بينما يعني انتهاء مباراة الإياب بالتعادل اللجوء إلى أشواط إضافية قد تنتهي بركلات الترجيح حال عدم قدرة الفريقين على الحسم.

بايرن ميونخ سيواجه ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2024، حيث يسعى النادي الألماني لتحقيق أول فوز على الفريق الإسباني منذ عام 2012.

بالمقابل، يتطلع ريال مدريد إلى الفوز الأول على بايرن ميونخ منذ عام 2018. في تاريخ اللقاءات بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا، التقيا 21 مرة منذ بداية نظام البطولة الحديثة في عام 1992.

فاز كل فريق في تسع مناسبات، وانتهت ثلاث مباريات بالتعادل، وكان آخرها في لقاء الذهاب في الموسم الحالي.

وجاء الفوز الأول للريال على بايرن بنتيجة 2-0 في ذهاب نصف نهائي نسخة 2000، بينما فاز بايرن ميونخ لأول مرة 4-2 في دور المجموعات للنسخة ذاتها.

اقرأ أيضا: بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوز على أرسنال

بينما حقق الريال الفوز الأخير له على بايرن ميونخ 2-1 في ملعب البافاري في 2018، وبنفس النتيجة وعلى أرض الملعب ذاته جاء آخر انتصار للبايرن في ذهاب نصف نهائي 2012.

كل من بايرن ميونخ وريال مدريد يهدفان لتحقيق الفوز رقم 10 في حقبة دوري أبطال أوروبا ليكونا الأفضل في مواجهاتهما خلال تلك الفترة.

وعلى الرغم من تفوق ريال مدريد في التهديف في دوري الأبطال خلال تلك السنوات بتسجيل 37 هدفاً، مقابل 34 هدفاً لبايرن ميونخ، إلا أن كلا الفريقين يسعى لتحقيق الفوز والتأهل للمرحلة التالية في البطولة.

عبر تاريخ دوري أبطال أوروبا، التقى ريال مدريد وبايرن ميونخ في مجموع 27 مواجهة ، من بينها فاز الفريق الألماني في 12 مرة، فيما فاز الفريق الإسباني في 11 مباراة، وانتهت 4 مواجهات بالتعادل.

سجل بايرن ميونخ 44 هدفاً في مرمى ريال مدريد، بينما سجل الأخير 44 هدفاً أيضاً في مرمى الفريق البافاري.

نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2024 سيُقام يوم السبت 1 يونيو/ حزيران في ملعب ويمبلي بلندن.

الفريق الفائز في مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ سيلتقي بالفائز في مواجهة بروسيا دورتموند الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي في النهائي المرتقب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى