اقتصاد وتكنولوجيا

جوجل تُضيف الذكاء الاصطناعي إلى أدوات الأمان السحابية للمؤسسات

كشفت جوجل عن منصة أمن سحابية للمؤسسات تُدعى “Threat Intelligence”، التي تهدف إلى توفير رؤية شاملة في مجال التهديدات السيبرانية العالمية.

يساعد الذكاء الاصطناعي في تطوير حلول دفاعية قوية قادرة على تحديد ومواجهة التهديدات بكفاءة.

تدمج منصة Threat Intelligence بيانات التهديدات من جوجل مع الذكاء الاصطناعي لتحسين عمليات الأمن السيبراني للمؤسسات.

وتستند منصة Threat Intelligence على جمع البيانات من مصادر متعددة، بما في ذلك رؤى التهديدات من جوجل وخبرة Mandiant ورؤى VirusTotal، إلى جانب المعلومات المفتوحة المصدر.

يمكن للمؤسسات الاستفادة من هذه البيانات لتحسين استراتيجياتها في مجال الأمن السيبراني، ويمكن لمنصة Threat Intelligence المساعدة في عدة جوانب من الحماية السيبرانية، بما في ذلك مراقبة التهديدات الخارجية وإدارة الأماكن المعرضة للهجوم والتحليلات الأمنية.

وتضيف جوجل إلى منصة Threat Intelligence نموذجها اللغوي الكبير Gemini 1.5 Pro، الذي يمكنه توجيه عمليات الاستقصاء المتعلقة بالتهديدات بشكل فعّال وسريع.

تستفيد منصة Threat Intelligence من هذه النافذة لتبسيط مهام استقصاء التهديدات، مثل تكثيف مجموعات البيانات الضخمة في لحظات، والهندسة العكسية للبرمجيات الضارة، وتحليل الملفات، وإنتاج ملخصات موجزة.

ويعد Gemini 1.5 Pro جزءًا أساسيًا من منصة Threat Intelligence، وقد دمجته جوجل لمساعدة المتخصصين في مجال الأمن على مكافحة البرمجيات الضارة بكفاءة وفعالية.

تستطيع Threat Intelligence تلخيص تقارير التهديدات التي تمتد لأكثر من عقد من الزمن لإنتاج ملخصات شاملة في لحظات.

تقدم جوجل منصة Threat Intelligence كجزء من مجموعة الأمان الشاملة Google Cloud Security.

وقامت جوجل بنشر مدونة بحثية متعمقة حول التكنولوجيا، بالإضافة إلى تقديم سلسلة من الندوات عبر الإنترنت لتوضيح حالات استخدام Threat Intelligence.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى