أخبار دولية

صادق خان يحذر من تأثير انخفاض مشاركة الناخبين على نتائج انتخابات عمدة لندن

حذر عمدة لندن، الباكستاني الأصل صادق خان، أنصاره من حزب العمال البريطاني، مساء أمس الجمعة، من أن منافسته Susan Hall على المنصب، وهي من حزب المحافظين وعمرها 69 عاما، يمكن أن تتسلل وتحقق فوزا مفاجئا لسبب واحد ظهر له كطاريء، وفقا لما يمكن استنتاجه من الوارد بوسائل اعلام محلية.

صادق خان، المولود لأبوين مهاجرين قبل 54 عاما في لندن، أفصح عن السبب الطاريء في تحذير كتبه بموقع “X” قبل السابعة مساء الخميس.

وقال فيه: “إن نسبة المشاركة تبدو منخفضة في السباق الرئيسي على منصب عمدة لندن، وهذا يعني أن فرصة حزب المحافظين بالفوز ارتفعت بشكل كبير” كما قال.

صادق خان يحذر من انخفاض مشاركة الناخبين

أشار إلى انخفاض ملحوظ في نسبة المشاركة في سباق العمدة، مما يعزز فرصة حزب المحافظين في الفوز. ودعا أنصاره للتصويت قبل إغلاق صناديق الاقتراع لتجنب مفاجأة غير سارة.

توقعات استطلاعات الرأي

بالرغم من تقدم صادق خان في استطلاعات الرأي على منافسته سوزان هول بفارق 10 نقاط، إلا أن التحذيرات من انخفاض المشاركة أثارت قلق أنصاره.

انتظار النتائج

مع انتهاء فترة التصويت، يترقب سكان لندن النتائج لمعرفة من سيفوز بمنصب العمدة، وسط توقعات بفوز صادق خان بولاية ثالثة أو فوز سوزان هول بولاية أولى، فيما وصف خان هول بأنها عنصرية متشددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى