أخبار دولية

الفيضانات و الكوراث الأرضية تجتاح اندونيسيا

حسب الوكالة الوطنية للحد من آثار الكوارث، تسببت الأمطار الغزيرة في إندونيسيا في وفاة 14 شخصًا جنوب سولاويسي، بالإضافة إلى إجلاء 115 شخصًا، وذلك بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية.

ذكرت الوكالة أن الفيضانات التي وقعت في الصباح الباكر في منطقة لووك ريجينسي أثرت على أكثر من 1300 أسرة وتسببت في تضرر أكثر من 1800 منزل، ولكنها أشارت إلى أن منسوب المياه بدأ ينحسر في بعض المناطق.

قال ميكسيانوس بيكابيل، رئيس سلطات الإنقاذ المحلية، إن الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة منذ يوم الخميس أدت إلى انهيار أرضي في منطقة لوو بمقاطعة سولاويسي الجنوبية.

وأثرت الفيضانات، التي بلغ ارتفاعها 3 أمتار (10 أقدام)، على 13 منطقة فرعية، حيث غمرت المياه والطين المنطقة، مما أثر على أكثر من 1000 منزل، وجرف 42 منها من أسسها.

تم تنفيذ عمليات إجلاء باستخدام القوارب المطاطية وغيرها من المركبات، وفقًا لعبد الله المهاري، المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث، اليوم السبت.

تم نقل أكثر من 100 ساكن إلى المساجد أو منازل أقاربهم خارج المنطقة المتضررة..

الأمطار الغزيرة الموسمية تسبب انهيارات أرضية وفيضانات متكررة في إندونيسيا، البلد المكون من سلسلة من 17 ألف جزيرة، حيث يعيش ملايين الأشخاص في مناطق جبلية أو في سهول فيضانية خصبة.

في أبريل / نيسان الماضي، تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث انهيارات أرضية ووفاة 20 شخصًا في منطقة تانا توراجا بمقاطعة سولاويسي الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى