أخبار دولية

استشهاد 34 فلسطينيًا بينهم أطفال في القصف الإسرائيلي الأخير على غزة

ترجمة: سلمى عبد الرحيم

تكثف القصف الإسرائيلي على غزة، وسط جهود وقف إطلاق النار والأخبار عن احتمال إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي من قبل المحكمة الجنائية الدولية.

وبحسب تقرير وكالة وفا، فقد قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مخيم النصيرات للاجئين ومدينة غزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، بطائرات مسيرة، ما أدى إلى استشهاد 34 فلسطينيًا، بينهم نساء وأطفال، وإصابة العديد.

ومن ناحية أخرى، قُتل جنديان من الجيش الإسرائيلي، في اشتباك مع حماس في وسط غزة، هما كالكادان ماهر البالغ من العمر 37 عامًا وأدو أبيب البالغ من العمر 28 عامًا. وبحسب حماس، فقد تعرض هؤلاء الضباط لكمين.

وقالت كتائب القسام، في بيان عبر تطبيق تلغرام، إن الجنديين تعرضا لكمين في هجومين منفصلين. ونفذ أحدهما هجومًا في منطقة المغراق وسط القطاع، والآخر في “محور النتريم”. وتقع هذه المنطقة بين شمال وجنوب غزة.

وبهذه الطريقة، تجاوز عدد الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا خلال معركة دوبدو في غزة 600 جندي، في حين قُتل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول أكثر من ألف جندي في هجوم حماس على إسرائيل.

يتم حشد القيادة العالمية من أجل وقف إطلاق النار لمدة 40 يومًا في غزة. وتتواجد قيادة حماس في القاهرة لإجراء مفاوضات مع ممثلين إسرائيليين، لكنهم لم يتمكنوا حتى الآن من الاتفاق على وقف إطلاق النار.

على صعيد آخر، وصل وزير الخارجية الأميركي إلى السعودية أمس في زيارة مهمة للشرق الأوسط والتقى بوزراء خارجية 4 دول عربية، وناقشوا وقف إطلاق النار في غزة والحكومة التي سيتم تشكيلها بعده.

المصدر: اكسبريس اردو نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى