منوعات

تفشي فيروس «نورو» شديد العدوى على سفينتين أميركيتين

تحقيق مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في حالتين منفصلتين لانتشار فيروس «نورو» على متن سفينتين سياحيتين أميركيتين.

تبين وجود نحو 67 راكبا من إجمالي 1993 على متن السفينة «راديانس أوف ذا سي» مصابين بالمرض، بالإضافة إلى اثنين من أفراد الطاقم.

بيانات تشير إلى أن الأعراض السائدة للفيروس تشمل الإسهال والقيء، وفقا لتقارير قناة «فوكس نيوز»، مما يثير مخاوف بشأن تفشي المرض على متن السفينة.

 سفينة «سافير برنسس» تشهد حالات مماثلة

بالإضافة إلى ذلك، أفادت التقارير بأن نحو 94 راكبا من إجمالي 2532 على متن السفينة «سافير برنسس» أبلغوا عن أعراض مماثلة للفيروس خلال رحلتها من لوس أنجلوس إلى جنوب المحيط الهادئ.

وقد بلغ عدد أفراد الطاقم المصابين بالأعراض البالغ عددهم 1066 حوالي 20 فردًا إضافيًا، مما يعزز القلق بشأن انتشار الفيروس وتأثيره على سلامة المسافرين وطواقم السفن.

خطورة فيروس «نورو» وطرق انتقاله

تتسم فيروس «نورو» بشدة انتقاله، حيث يمكن نقله عن طريق الطعام الملوث أو المياه الملوثة أو الأسطح الملوثة، بالإضافة إلى انتقاله عن طريق المخالطة اللصيقة مع الأشخاص المصابين.

وتشمل الأعراض الشائعة التي يسببها الفيروس القيء والإسهال الشديدين اللذين يظهران فجأة، مما يجعله يشكل تهديدًا خطيرًا لسلامة الركاب وطواقم السفن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى