رياضة

مفاوضات بين «سلوت» و«ليفربول» لتوليه المسؤولية بعد «كلوب»

أفصح أرنه سلوت، المدير الفني الهولندي، الخميس الماضي، عن مفاوضات تجري بين ناديه «فاينورد» ونادي «ليفربول» الإنجليزي لتوليه مسؤولية الفريق بعد يورغن كلوب.

وأعرب «سلوت»، البالغ من العمر 45 عامًا، عن ثقته بأن نتيجة هذه المفاوضات ستصبح واضحة في الأيام القادمة.

وأوضح «سلوت» لقناة «إي إس بي إن» أنه ينتظر الاتفاق بين الناديين، مع التأكيد على رغبته الكبيرة في الانتقال إلى «ليفربول».

ووفقا للقناة، فإن أحد الأمور التي يتم مناقشتها لتخلي «فاينورد» عن مدربه هو المبلغ الذي يطلبه النادي البالغ نحو 10.5 مليون يورو (11.3 مليون دولار).

وأكد «سلوت»، الذي قاد «فاينورد» للفوز بلقب الدوري الهولندي والكأس المحلية الموسم الماضي، على ضرورة احترام الناديين لعملهما، متوقعًا أن يتضح كل شيء في الأيام المقبلة.

وكان شابي ألونسو، الذي قاد «باير ليفركوزن» للفوز بلقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخ النادي، المرشح الأبرز لخلافة «كلوب».

وأعلن «كلوب» رحيله عن النادي قبل نحو 4 أشهر، لكن الإسباني قرر تمديد عقده حتى عام 2026.

وارتبط اسم البرتغالي روبن أموريم مدرب «سبورتنغ لشبونة» بـ«ليفربول» أيضًا، في حين أشارت وسائل إعلام الى أنه تواصل مع «وستهام» الإنجليزي، الإثنين الماضي، لخلافة الأسكتلندي دافيد مويس.

وأبدى الهولندي فيرجيل فان دايك، إعجابه بأسلوب مواطنه سلوت الهجومي، معتبرًا أنه قد يكون الأمثل «لليفربول».

وقال قائد الـ«ريدز» بعد الخسارة المؤلمة أمام «إيفرتون» صفر-2 الأربعاء الماضي، في مباراة مؤجلة من المرحلة 29 من الدوري: من الصعب أن أجيب بالطبع، لكن أعتقد أن أرنه سلوت هو ربما أحد أفضل المدربين الهولنديين حاليا.

وأضاف: أظن أنه، بناءً على طريقة لعبه وفلسفته، يمكن أن يكون مدربًا مثاليًا «لليفربول». لكن من الواضح من خلال ما قرأت وسمعت أن الأمور لم تصل بعد إلى مرحلة الاكتمال. سيتبقى لنا أن نرى كيف ستتطور الأمور.

ويحتل «ليفربول» المركز الثالث في الدوري حاليًا، بفارق 3 نقاط خلف «أرسنال» المتصدر، ونقطتين عن «مانشستر سيتي» الثاني الذي خاض مباراة أقل، مما يعني أن فرصه في الفوز باللقب تضعف.

وفي حال عدم تحقيق لقب الدوري، سيكون الموسم الحالي «لكلوب» وفريقه محدودًا بالفوز بكأس الرابطة الوحيدة، بعد خروجهم من بطولتي كأس «إنجلترا» و«الدوري الأوروبي» «يوروبا ليغ».

المصدر: قناة إي إس بي إن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى