أخبار دولية

لقاء يجمع بين رئيس الوزراء الباكستاني والرئيس الإيراني في إسلام آباد

ترجمة: رقية أمين

يلتقي رئيس الوزراء شهباز شريف اليوم الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الذي وصل إلى إسلام آباد في زيارة لباكستان تستغرق ثلاثة أيام.

وبحسب موقع “آري نيوز”، وصل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي إلى باكستان اليوم في زيارة تستغرق ثلاثة أيام. وسيلتقيه رئيس الوزراء شهباز شريف حيث سيتم مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وسيتم تقديم حرس الشرف في منزل رئيس الوزراء تكريما للرئيس الإيراني، كما سيقوم إبراهيم رئيسي وشهباز شريف بزراعة شتلات في منزل رئيس الوزراء بمناسبة يوم الأرض.

كما ستجرى مباحثات بين إيران وباكستان على مستوى الوفود، كما سيشارك الزعيمان في مراسم توقيع مذكرات التفاهم في مختلف المجالات.

وفي هذه المناسبة، سيكون هناك أيضًا حفل لتسمية الطريق السريع في إسلام آباد باسم شارع إيران، والذي سيشارك فيه رئيس الوزراء والرئيس الإيراني.

كما سيقيم رئيس الوزراء شهباز شريف مأدبة غداء على شرف الرئيس الإيراني بينما سيعقد الزعيمان مؤتمرا صحفيا مشتركا.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي وصل إلى باكستان منذ فترة في زيارة تستغرق ثلاثة أيام. ويرافق الرئيس الإيراني زوجته ووفد رفيع المستوى. وهذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها رئيس دولة إلى باكستان بعد الانتخابات العامة.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الإيراني خلال زيارته لباكستان أيضًا برئيس الوزراء شهباز شريف والرئيس آصف علي زرداري وقائد الجيش الجنرال عاصم منير. وبصرف النظر عن هذا، فإنه سيجتمع أيضًا مع رئيس مجلس الشيوخ ورئيس الجمعية الوطنية.

ومن المقرر أن يزور إبراهيم رئيسي كراتشي يوم الثلاثاء كما سيزور لاهور أيضا.

وتم ترتيب الخطة الأمنية قبل وصول الرئيس الإيراني، وفي هذا الصدد عقد اجتماع رفيع المستوى برئاسة وزير الداخلية محسن نقفي تم فيه استعراض الترتيبات الأمنية.

ووفقا للمتحدث باسم وزارة الخارجية، سيكون لدى البلدين أجندة واسعة لتعزيز العلاقات الباكستانية الإيرانية، وزيادة التعاون في مختلف المجالات بما في ذلك التجارة والاتصالات والطاقة والزراعة والعلاقات الشعبية.

المصدر: ARY News

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى