أخبار دولية

بريطانيا تقر قانونًا مثيرًا للجدل بشأن اللاجئين

ترجمة: رقية أمين

وافق مجلس العموم البريطاني على مشروع قانون مثير للجدل يقضي بنقل طالبي اللجوء إلى مدينة رواندا. وسيصبح قانونًا بعد موافقة الملك تشارلز الثالث، وسيتم ترحيل أولئك الذين قدموا إلى المملكة المتحدة بشكل غير قانوني إلى رواندا.

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام الدولية، بعد مجلس العموم البريطاني، وافق مجلس العموم أيضا على مشروع قانون رواندا المثير للجدل. قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، إن أولئك الذين جاءوا بشكل غير قانوني وحصلوا على اللجوء السياسي سيتم نقلهم إلى رواندا قريبًا.

بمجرد موافقة الملك تشارلز الثالث، سيصبح مشروع القانون قانونًا وسيتم نقل جميع الأشخاص الذين جاءوا إلى المملكة المتحدة بشكل غير قانوني ويطلبون اللجوء إلى رواندا.

وكانت المحكمة العليا البريطانية قد أعلنت العام الماضي أن مشروع القانون المذكور غير قانوني، في حين اعتبرته منظمات حقوقية مثيرا للجدل ومخزيا.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، فإن 120 ألف شخص من أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط وصلوا إلى بريطانيا بشكل غير قانوني منذ عام 2013.

ويقول مكتب التدقيق الوطني إن نقل ثلاثمائة شخص سيكلف 665 مليون دولار. قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، إن قرار نقل اللاجئين إلى رواندا يتعارض مع حقوق الإنسان.

المصدر: ARY News

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى