منوعات

فشل في الحصول على وظيفة.. مواطن هندي يكسب الملايين من حليب الحمير

ترجمة: سلمى عبد الرحيم

بدأ رجل يدعى “ديران سولانكي” من ولاية غوجارات الهندية بتربية الحمير بعد فشله في الحصول على وظيفة حكومية، ليرتفع دخله بعدها إلى الملايين.

وفقًا لوسائل الإعلام الهندية، أنشأ “ديران سولانكي” مزرعة للحمير يمتلك فيها 42 حمارًا، ومن هذه الحمير، يكسب ديران الآن ما بين 2 إلى 3 آلاف روبية شهريًا.

وفي حديثه لوسائل الإعلام الهندية عن مزرعة الحمير، قال ديران سولانكي: “كنت أبحث عن وظيفة حكومية. وأثناء بحثي عن عمل، حصلت على بعض الوظائف الخاصة، لكن الراتب كان بالكاد يكفي لإعالة أسرتي. ثم التقيت ببعض الأشخاص وقمت ببناء هذه المزرعة في قريتي منذ حوالي 8 أشهر باستثمار 20 حمارًا و22 ألف روبية”.

وفقًا لديران سولانكي، “كانت الرحلة الأولية للمزرعة صعبة حيث لم يكن هناك أي طلب على حليب الحمير في ولاية غوجارات، ولم يكن لدي أي دخل خلال الأشهر الخمسة الأولى وبعد ذلك بدأت في توريد الحليب للشركات الهندية”.

قال إنني أقوم الآن بتوريد الحليب في كارناتاكا وكيرالا، ومن بين عملائي هناك أيضًا شركات مستحضرات تجميل تستخدم حليب الحمير في منتجاتها، وفي الهند يباع هذا الحليب بسعر 5000 روبية إلى 7000 روبية للتر، في حين يباع حليب البقر بسعر 65 روبية للتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى