منوعات

5 أماكن جميلة يُمنع زيارتها منعًا باتًا

ترجمة: رقية أمين

يعتبر قطاع السياحة العمود الفقري للتنمية الاقتصادية لأي دولة، وبفضله تحصل خزينة الدولة أيضًا على كمية كبيرة من العملات الأجنبية، ولكن نظرًا للطبيعة الحساسة فإن زيارة هذه الأماكن محظورة.

يوجد في دولة الهند المجاورة بعض الأماكن الجميلة التي تعتبر مثالية لجمالها ومناخها الصحي.
لماذا منعت الحكومة الهندية السياح وما هي العوامل التي تقف وراء ذلك؟ اقرأ هذا المقال بعناية لتعرف ذلك.

ذكرت تقارير إعلامية أن هذه الخطوة جاءت لعوامل مختلفة منها المخاوف الأمنية والمناطق المتنازع عليها وغيرها من الأسباب.

جزر نورث سينتينل في أندامان:

بموجب قانون حماية قبائل السكان الأصليين في جزر أندامان ونيكوبار لعام 1956، يُمنع الزوار والسياح صراحةً من زيارة جزر نورث سينتينل.

وحظرت الحكومة الهندية السفر داخل دائرة نصف قطرها 4 كيلومترات من الجزر، مع احترام عزلة قبيلة سينتينليز لمنع أي ضرر محتمل.

 

أكساي تشين، لاداخ:

يحيط بموقع أكساي تشين الخلاب البحيرات المالحة والوديان ومناجم الملح ونهر كركاش. وعلى الرغم من جاذبيتها، تعد المنطقة واحدة من المناطق القليلة في الهند المتورطة في صراع طويل الأمد.

تدعي الهند أن أكساي تشين جزء من منطقة لاداخ في جامو وكشمير، بينما خلافًا لهذا الادعاء، تقع أكساي تشين على طول خط السيطرة الفعلية (LAC).

بانجونج تسو، لاداخ:

على الرغم من كون بحيرة بانجونج تسو وجهة سياحية مشهورة وجميلة في الهند، إلا أن المناطق المحيطة بها ليست متاحة للسياح.

يقع حوالي 50 في المائة من البحيرة في منطقة متنازع عليها، حيث يفصل خط السيطرة الفعلية (LAC) المنطقة التي تسيطر عليها الهند عن المنطقة التي تسيطر عليها الصين عبر البحيرة، مما يؤدي إلى زيارة السياح للجانب الهندي فقط من البحيرة.

جزيرة بارين، أندامان:

جزيرة بارين في بحر أندامان هي البركان الوحيد النشط في الهند، ويمكن رؤية جمال الجزيرة من مسافة بعيدة بالقوارب، ولكن الهبوط في الجزيرة ممنوع منعا باتا.

اكتسبت هذه الجزيرة غير المأهولة اسمها بسبب طبيعتها غير المأهولة.

بعض جزر لاكشادويب:

تتألف لاكشادويب من ثلاثين جزيرة، وتقيد وصول السياح إلى معظم جزرها لأسباب مختلفة. ومع ذلك، يمكن الحصول على تصريح لبعض الجزر بما في ذلك جزر أجاتي وبانغارام وكافاراتي ومينيكوي.

 

المصدر: ARY News

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى