أخبار دولية

مجلس النواب الأمريكي يقر مشروع قانون آخر لحظر تطبيق تيك توك

وافق مجلس النواب الأمريكي بالإجماع على مشروع قانون حظر التطبيق الصيني تيك توك.

ووفقًا لشبكة سي إن إن، فقد صوت 360 عضوًا لصالح مشروع القانون في مجلس النواب الأمريكي بشأن حظر تطبيق تيك توك، وهو تطبيق يضم أكثر من 170 مليون مستخدم أمريكي، وعلى الجانب الآخر، صوت 58 عضوًا فقط.

ويتوافق مشروع القانون إلى حد كبير مع مشروع القانون الذي تم إقراره في شهر مارس الماضي، لكنه أكثر تساهلاً من مشروع القانون السابق فيما يتعلق بحظر الطلبات وسحب الاستثمارات من الشركات الصينية.

إذا تم التوقيع عليه ليصبح قانونًا يوم السبت، فسيمنح مشروع القانون تيك توك 270 يومًا للعثور على مالك جديد لتجنب الحظر، بينما يمنح البيت الأبيض أيضًا السلطة إذا شعر أن الشركة تبذل بالفعل جهودًا عملية للعثور على مالك جديد. ويمكن تمديد هذه الفترة لمدة 90 يومًا أخرى.

كانت تيك توك تضغط ضد مشروع القانون لفترة طويلة لمنع تمريره، بحجة أن مشروع القانون سيضر بحقوق المستهلك ويعرض الشركات الصغيرة للخطر.

في مارس الماضي، تم تمرير مشروع قانون لحظر تيك توك، والذي ينص على أنه بموجب هذا القانون، يتعين على “الشركة الأم” لـ تيك توك “بايتي دانس” بيع التطبيق في غضون 180 يومًا، وإلا سيتم حظره من آبل وجوجل بلاي في الولايات المتحدة.

ويمثل هذا التشريع ضربة كبيرة لـ “تيك توك”، التي زادت شعبيتها على مدى السنوات القليلة الماضية لكن الدول الغربية أعربت مراراً وتكراراً عن مخاوفها إزاء التوجهات المتطرفة للحزب الشيوعي الصيني وكون شركة مشاركة الفيديو مملوكة لشركة صينية.

يعد مشروع القانون هذا مفاجئًا للغاية بالنسبة لـ تيك توك لأنه وفقًا لصحيفة “وول ستريت جورنال”، انضم الرئيس الأمريكي “جو بايدن” إلى تيك توك قبل شهرين فقط فيما يتعلق بحملته الرئاسية.

المصدر: داون نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى