منوعات

ما علاقة درجة حرارة الجسم بالكذب؟

ترجمة: سلمى عبد الرحيم

وفقا لخبراء الصحة، يعمل جسم الإنسان عند درجة حرارة أساسية تبلغ حوالي 37 درجة مئوية. إذا وصلت درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية، قد يصاب الشخص بالإغماء.

وبالمناسبة فإن الجسم يحافظ على درجة حرارة معينة، بينما ارتفاعها عادة يشير إلى الإصابة بمرض ما، لكن هناك بعض الأسباب الأخرى التي يمكن أن ترتفع بسببها درجة حرارة الجسم وتنخفض.

صدق أو لا تصدق، الكذب يمكن أن يتسبب أيضًا في تغير درجة حرارتك، وفقًا لتقرير وكالة أنباء أجنبية.

وبحسب الباحثين، عندما يكذب الإنسان، تكون درجة حرارة الأنف منخفضة، بينما تكون درجة حرارة الجبهة مرتفعة، كما أن ارتفاع درجة حرارة الجسم يضر بأنسجة جسمنا.

ووفقا لجونز هوبكنز ميديسن، فإن درجة حرارة الجسم هي واحدة من أهم أربع علامات يبحث عنها الأطباء في حالة الإصابة بالمرض، لأن العدوى يمكن أن تسبب الحمى، وتزيد عند الكذب.

بالإضافة إلى ذلك، وفقًا للمكتبة الوطنية الأمريكية للطب، تعتبر درجة حرارة جسم الإنسان الطبيعية بشكل عام 98.6 درجة فهرنهايت، لكن درجة حرارة الجسم الطبيعية يمكن أن تتراوح من 97 درجة فهرنهايت إلى 99 درجة فهرنهايت، لكن هذا لا يزال يعتبر طبيعيًا.

يبدأ معظم الأشخاص باستخدام أدوية مختلفة في حالة الحمى ولكن في بعض الأحيان يكون من الأفضل تركها دون علاج ولكن في حالة الإصابة الشديدة فمن الضروري علاجها.

بالإضافة إلى ذلك، قالت دراسة أخرى إن درجة حرارة الجسم عند الرجال والنساء مختلفة، فدرجة حرارة جسم المرأة أعلى بمقدار 0.4 درجة من حرارة الرجل، لكن أيدي النساء في المتوسط 2.8 درجة فهرنهايت مقارنة بالرجال.

المصدر: اري نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى