أخبار دولية

وزير الخارجية الإيراني يصف “الهجوم” الإسرائيلي بـ”لعبة أطفال”

رفض وزير الخارجية الإيراني “حسين أمير عبد اللهيان” الإجراء الإسرائيلي المزعوم ووصفه بأنه “لعبة أطفال” ردًا على الهجوم الإيراني.

وقال وزير الخارجية الإيراني يوم الجمعة إن طهران لن ترد على أي هجوم ما لم يتم استهداف “المصالح” الإيرانية.

ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية، الجمعة، أنه سُمع دوي انفجارات. وبحسب مسؤول إيراني، فقد تم إسقاط الطائرات الصغيرة بدون طيار بنجاح.

وقال وزير الخارجية الإيراني في مقابلة مع قناة إن بي سي الإخبارية إن “ما حدث الليلة الماضية لم يكن هجومًا. لقد كانت رحلة مكونة من طائرتين أو ثلاث طائرات رباعية المروحيات، وهي ألعاب يلعب بها الأطفال الإيرانيون”.

وأضاف: “ما لم تكن هناك حملة جديدة من قبل الحكومة الإسرائيلية ضد المصالح الإيرانية، فلن نرد”.

وبعد انفجارات يوم الجمعة، دعا زعماء العالم إلى الهدوء ووقف التصعيد وسط مخاوف من نشوب صراع أوسع نطاقًا في أعقاب الهجوم الإسرائيلي على غزة.

وبين السبت والأحد الماضيين، شنت إيران أول هجوم مباشر لها على إسرائيل. ونفذ الهجوم ردًا على غارة جوية مميتة على قنصلية طهران في دمشق في الأول من نيسان/أبريل، والتي ألقت إيران باللوم فيها على إسرائيل.

ويقول الجيش الإسرائيلي إن معظم الصواريخ والطائرات بدون طيار التي أطلقتها إيران والتي يزيد عددها عن 300 تم إسقاطها بمساعدة الولايات المتحدة وحلفاء آخرين.

ولم يكن لدى المسؤولين الإسرائيليين تعليق رسمي على حادثة الجمعة. ويقول محللون إن الجانبين يدرسان حاليًا وقف التصعيد.

ووفقًا لحسين أمير عبد اللهيان: “إذا كانت الحكومة الإسرائيلية تنوي اتخاذ إجراء آخر ضد مصالحنا، فإن ردنا التالي سيكون فورياً”.

المصدر: اندبندنت اردو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى