رياضة

ريال مدريد يستهدف تعزيز صدارته في وجه برشلونه

ريال مدريد يستعد لخوض تحدٍ كبير حينما يواجه غريمه اللدود برشلونة في كلاسيكو لا يُنسى، والذي يعد حدثًا مرتقبًا في عالم كرة القدم، ومن المقرر إقامته مساء يوم الأحد في الدوري الإسباني.

 الجولة الحاسمة

تحتضن أرضية ملعب سانتياغو بيرنابيو مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في إطار الجولة 32 من الليغا، ويعد هذا اللقاء حاسمًا في سباق التتويج بلقب الدوري هذا الموسم.

 الصراع على الصدارة

بفارق 8 نقاط عن برشلونة، يحتل ريال مدريد الصدارة برصيد 78 نقطة، مما يجعل الكلاسيكو فرصة ذهبية لتعزيز موقعه في المركز الأول والتأكيد على اللقب المنتظر.

من جانبه، يسعى برشلونة للانتصار في الكلاسيكو لتقليص الفارق والمحافظة على آماله في الفوز باللقب، حيث يعتبر الفوز هو الخيار الوحيد للمضي قدمًا في الصراع على التتويج.

 التحدي التاريخي

في حال فوز ريال مدريد، سيكون قد حقق إنجازًا تاريخيًا بتحقيق الفوز على برشلونة 3 مرات خلال موسم واحد، وهو إنجاز لم يحققه منذ عام 2013.

سجل المواجهات السابقة

خلال الموسم الحالي، حقق ريال مدريد انتصارين على برشلونة، الأول في إياب كأس السوبر المحلي بنتيجة 2-1، والثاني في الدوري الإسباني بنتيجة مماثلة، وكذلك في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بنتيجة 3-1.

 تحديات الموسم الحالي

بالرغم من تفوق ريال مدريد في العديد من المواجهات، إلا أنه لم يستطع تحقيق الفوز على برشلونة في ثلاث مباريات متتالية خلال الموسم الحالي.

في حال تحقيق ريال مدريد الفوز ذهابًا وإيابًا على برشلونة، سيكون هذا التحقيق الأول من نوعه منذ موسم 2020-2021.

التحدي الفردي

تستهدف الحارس مارك أندريه تير شتيغن تحقيق رقم قياسي ضد ريال مدريد، حيث يسعى للحفاظ على نظافة شباكه لمدة تزيد عن 636 دقيقة متتالية في الدوري الإسباني، ويقترب من رقمه القياسي السابق الذي يعود للحارس التشيلي كلاوديو برافو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى