أخبار عربية

إيران تنفي وقوع هجوم خارجي على «أصفهان»

ذكرت وكالة «تسنيم» الإيرانية للأنباء، اليوم الجمعة، استنادًا إلى «مصادر مطلعة»، أنه لا يوجد دليل على وقوع هجوم خارجي على إيران عقب الانفجارات التي تم سماعها مؤخرًا في البلاد.

أفاد مسؤولون أمريكيون بأن إسرائيل شنت هجومًا على إيران، ردًا على العملية التي نفذتها إيران ضد إسرائيل في نهاية الأسبوع الماضي.

ونقل محلل إيراني للتلفزيون الرسمي قوله إن طائرات مسيرة صغيرة تم إطلاقها من داخل إيران قد تم إسقاطها بواسطة الدفاعات الجوية في «أصفهان»، والتي قيل إنها أطلقت بواسطة «متسللين من داخل البلاد»، وذلك في أعقاب تقارير عن شن إسرائيل هجومًا داخل الأراضي الإيرانية

اقرأ أيضًا: إسرائيل تطلق صواريخ على «أصفهان» بإيران

ما الأحداث التي جرت؟

  • أفاد مسؤول أمريكي كبير، وفقًا لما ذكرته قناة «إيه بي سي» نيوز، بأن إسرائيل قامت بتنفيذ ضربة ضد إيران ردًا على هجوم إيراني استهدف أراضيها الأسبوع الماضي.
  • ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني في ساعات فجر اليوم الجمعة عن سماع «انفجارات مدوية» في محافظة «أصفهان» بوسط إيران، مع الإشارة إلى أن الأسباب لم تتضح بعد.
  • أعلنت إيران اليوم الجمعة، عن إسقاطها عدة طائرات مُسيّرة وأكدت أن «لا هجوم صاروخي يتم في الوقت الحالي» على أراضيها، بعد الإبلاغ عن انفجارات بالقرب من مدينة «أصفهان».
  • نقل نشطاء سوريون أنباء عن استهداف كتيبة رادار تابعة للجيش السوري في «السويداء»، جنوبي البلاد.
  • أوضح الجيش الإسرائيلي أن الإنذار الذي انطلق في ساعة مبكرة من صباح يوم الجمعة في شمال إسرائيل كان نتيجة خطأ.
  • سبق وأن صرحت إسرائيل بأنها سترد على الهجوم الإيراني الذي استهدف أراضيها.

اقرأ أيضًا: تقارير عن عمليات لسلاح الجو الإسرائيلي في إيران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى