أخبار عربية

إسرائيل تطلق صواريخ على «أصفهان» بإيران

أفادت شبكة «إيه بي سي» نيوز استنادًا إلى معلومات من مسؤول أمريكي بأن إسرائيل قد أطلقت صواريخ على موقع في مدينة «أصفهان» بإيران. كما تم الإبلاغ عن سماع دوي انفجارات في سوريا والعراق في الوقت ذاته.

نقلت قناة «إيه بي سي» الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين أن إسرائيل قد أطلقت صواريخ على موقع في إيران. ومع ذلك، لم يتسن لهؤلاء المسؤولين التأكد من التقارير التي تحدثت عن هجمات في العراق وسوريا. ومن جانبها، ذكرت صحيفة «إيران إنترناشونال» أنه تم سماع عدة انفجارات في منطقة «شاهين شهر» بـ«أصفهان» بالقرب من مفاعل «نطنز» النووي في وسط إيران.

اقرأ أيضًا: تفاصيل هجوم إيراني غير مسبوق على إسرائيل استغرق 5 ساعات

وأفادت التقارير الإعلامية بسماع سكان منطقة «زردنجان» في «أصفهان» أصوات عدة انفجارات في الساعة 4:30 صباحًا، بالقرب من المنشأة النووية، حيث حاولت الدفاعات الجوية الإيرانية التصدي للهجوم.

أعلن «الحرس الثوري» الإيراني حالة التأهب القصوى في جميع قواعده ومعسكراته في عموم إيران، في الوقت الذي يعقد فيه المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني اجتماعا لبحث الضربة الصاروخية.

اقرأ أيضًا: إيران تغلق منشآتها النووية بعد الهجوم على إسرائيل

وقالت وسائل إعلام إيرانية إن السلطات أمرت بإغلاق المجال الجوي الإيراني وتعليق الرحلات في مطارات «طهران» و«أصفهان» وعدد من المطارات الأخرى في البلاد.

كما قالت وسائل إعلام سورية إن هناك أنباء أولية عن دوي انفجارات جنوب محافظة «السويداء» جنوب سوريا إثر غارات إسرائيلية.

وأكد موقع «السويداء 24» الإخباري أن المعلومات الأولية تشير إلى أن مقاتلات حربية نفذت غارات جوية على مواقع عسكرية بين محافظتي «درعا» و«السويداء».

اقرأ أيضًا: إسرائيل تطالب بفرض عقوبات على إيران بعد هجومها الأخير

ونقل الموقع عن مصادر إعلامية أن غارة جوية استهدفت كتيبة الرادار التابعة للجيش السوري بين منطقتي «قرفا» و«إزرع» في ريف «درعا» الشرقي، مما أدى لخسائر مادية.

ولم يتم تأكيد قصف مطار «الثعلة» العسكري في الريف الغربي لمحافظة «السويداء»، رغم سماع دوي انفجارات في المنطقة، بحسب «السويداء 24».

اقرأ أيضًا: إسرائيل تعترف بخسارة أكبر قاعدة عسكرية في الهجوم الإيراني

كما أفادت وسائل إعلام عراقية بتحليق مكثف للطائرات الحربية في «أربيل» و«الموصل».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى