اقتصاد وتكنولوجيا

تيك توك تُطلق تطبيق «Notes» كمنافس لإنستاجرام

بدأت منصة مشاركة مقاطع الفيديو الشهيرة «تيك توك» بإطلاق تطبيق جديد يحمل اسم «Notes»، والذي يعتبر منافساً لتطبيق إنستاجرام، وذلك بشكل تجريبي محدود لمستخدمين في كندا وأستراليا.

الإعلان عن تطبيق «Notes »تم عبر منشور على منصة إكس، حيث أكدت تيك توك أنهم في المراحل الأولى من تجربة المساحة المخصصة لمحتوى الصور والنصوص عبر التطبيق الجديد.

تهدف تيك توك من خلال إطلاق «Notes» إلى مساعدة المستخدمين في مواصلة مشاركة لحظاتهم من خلال منشورات الصور، ويتم تصميم التطبيق خصيصًا لأولئك الذين يرغبون في مشاركة هذا النوع من المحتوى والتفاعل معه.

يمكن حاليًا للمستخدمين المقيمين في كندا وأستراليا تنزيل التطبيق الجديد من متجري جوجل بلاي وآب ستور، وتثبيته على أجهزتهم العاملة بنظامي أندرويد وiOS.

تم تصميم صفحة التطبيق «Notes» لتضم تبويبين رئيسيين، يعرض الأول المنشورات من الحسابات المتابعة مباشرة، بينما يقدم الثاني ترشيحات محتوى من حسابات غير متابعة ولكن قد تكون متناسبة مع اهتمامات المستخدمين.

من الصور الرسمية للتطبيق، يظهر وجود عناوين يمكن للمستخدمين إضافتها مع النص المرفق للصور، بالإضافة إلى إمكانية تسجيل الدخول باستخدام حسابات تيك توك الخاصة بهم.

قبل ذلك، قامت شركة ميتا، المالكة لإنستاجرام، بنسخ بعض المزايا من تطبيق تيك توك، مثل ميزة مقاطع الفيديو القصيرة «Reels».

لم يكشف بعد عن موعد إطلاق «Notes» على نطاق واسع، فيما يأتي ذلك في ظل تحديات كبيرة تواجه تيك توك، بما في ذلك احتمالية حظرها أو بيعها في الولايات المتحدة، حيث يتواجد أكبر عدد من مستخدميها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى