أخبار دولية

السفير الفلسطيني يلتقي برئيس الوزراء الباكستاني ويعرب عن امتنانه بدعمه لقضية فلسطين

ترجمة: سلمى عبدالرحيم

التقى السفير الفلسطيني برئيس الوزراء، حيث أعرب عن امتنانه للشعب الباكستاني لدعمه الفلسطينيين.

وأكد رئيس الوزراء “ميان شهباز شريف” خلال اللقاء الدعم الكامل لحرية فلسطين. كما حضر هذه المناسبة وزير الخارجية “محمد اسحق دار” والمساعد الخاص “طارق فاطمي” ووزير الخارجية.

ووجه رئيس الوزراء الشكر لرئيس دولة فلسطين “الدكتور محمود عباس” على رسالة التهنئة. وأدان بشدة العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة. وقال رئيس الوزراء إن باكستان تربطها علاقة تاريخية ووثيقة مع دولة فلسطين الشقيقة، وتدعم باكستان باستمرار القضية الفلسطينية في الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي والمحافل الدولية الأخرى.

وكرر شهباز شريف المطالبة بالوقف الفوري لحرب الإبادة الجماعية التي تشن ضد الشعب الفلسطيني. وأعرب عن حزنه العميق لاستشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني في العمليات الوحشية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما ناقش رئيس الوزراء القرار المؤقت لمحكمة العدل الدولية في القضية المرفوعة من جنوب أفريقيا. تجدر الإشارة إلى أن باكستان دعمت أيضًا فلسطين في محكمة العدل الدولية.

ورحب الإجتماع باعتماد قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2728. وأكد رئيس الوزراء للسفير الفلسطيني التعاون والتضامن الكاملين، وقال إن باكستان ستواصل رفع صوتها في كل محفل دولي للتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني. وقد أرسلت باكستان حتى الآن 7 دفعات من مواد الإغاثة إلى سكان غزة. وقال رئيس الوزراء إن هناك أيضًا خطة لإرسال شريحة من المساعدات مباشرة بعد العيد.

وشكر السفير الفلسطيني رئيس الوزراء والشعب الباكستاني على دعمهم الكامل.

المصدر: اكسبريس نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى