رياضة

لماذا منعت شركة أديداس وضع “الرقم 44” على قمصان المنتخب الألماني لكرة القدم؟

ترجمة: سلمى عبد الرحيم

منعت شركة تصميم وتصنيع الأحذية والملابس الألمانية “أديداس” مُشجعي كرة القدم الألمان من شراء قمصان مخصصة تحمل الرقم “44” لأنها تشبه الشارة التي استخدمتها وحدات قوات الأمن الخاصة النازية خلال الحرب العالمية الثانية.

مجموعة شوتز ستافل التابعة للحزب النازي، والمعروفة باسم إس إس، هي منظمة شبه عسكرية كانت تابعة للولاية الثالثة لأدولف هتلر وكانت تدير معسكرات الإعتقال خلال الهولوكوست.

توقف الإتحاد الألماني لكرة القدم الآن عن شحن القمصان بالرقم المطلوب عبر منصته الإلكترونية ويبحث عن تصميم بديل للرقم أربعة مع شريكه 11 Team Sports.

وصرح الإتحاد أن التصاميم تم تقديمها إلى دوري أبطال أوروبا خلال عملية تصميم القميص.

وقال الإتحاد الألماني لكرة القدم (DFB) في بيان له على موقع التواصل الاجتماعي X: “لم ير أي من الأطراف المشاركة في العملية أي تشابه مع الرموز النازية أثناء تطوير تصميم القميص”.

تمثال يرتدي الزي الألماني الجديد من شركة أديداس قبل جلسة تدريبية لفريق كرة القدم الألماني في 25 مارس 2024 (AFP)

ويعني تصميم القميص أن الرقم 44 يشبه SS، وقد أُثير هذا التشابه لأول مرة من قبل المؤرخ مايكل كونيغ، الذي قال إن تصميم المجموعة “مشكوك فيه للغاية”.

وقال أيضًا: “تاريخيًا، يجب عدم السماح بمثل هذه القمصان في البطولات الأوروبية المحلية”.

وقال المتحدث باسم أديداس “أوليفر بروغان’ إن التشابه لم يكن مقصوداً، وإن الإتحاد و11 فريقاً رياضياً مسؤولون بشكل مشترك عن تصميم الأسماء والأرقام على القمصان.

وقال بيرجن: “يعمل في شركة أديداس أشخاص من حوالي 100 دولة. شركتنا تشجع وتدعم التنوع والعمل الجماعي ونحن نعارض معاداة السامية والعنف والكراهية بأي شكل من الأشكال.

المصدر: اندبندت اردو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى