أخبار دولية

باكستان مستعدة لإجراء محادثات مع الولايات المتحدة لتوضيح سوء التفاهم المتعلق بالانتخابات

ترجمة: سلمى عبدالرحيم

قالت باكستان إن التحفظات بشأن الانتخابات الباكستانية في الكونجرس الأمريكي هي مظهر من مظاهر سوء فهم قوانين الانتخابات في البلاد.

وفي حديثها لإذاعة صوت أمريكا خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي في إسلام أباد يوم الخميس، قالت المتحدثة بإسم وزارة الخارجية “ممتاز زهرة بلوش” إن باكستان مستعدة للتحدث مع الولايات المتحدة لإزالة سوء التفاهم بشأن الانتخابات في باكستان.

وقالت “ممتاز زهرة بلوش” إن هناك قوانين وإجراءات لمعالجة الشكاوى المتعلقة بالإنتخابات في باكستان.

وجاء رد الفعل الباكستاني هذا بعد جلسة الإستماع التي عقدها مساعد وزير الخارجية الأمريكي “دونالد لوكى” بشأن باكستان في الكونجرس الأمريكي.

وفي جلسة استماع يوم الأربعاء، قال “دونالد لوكى” إنه خلال عملية الإقتراع في باكستان، كانت هناك شكاوى من مراقبي الإنتخابات بأنهم مُنعوا من مراقبة فرز الأصوات في أكثر من نصف الدوائر الانتخابية في البلاد. وفي الوقت نفسه، وعلى الرغم من أمر المحكمة بشأن بدء الإقتراع، توقفت خدمة الهاتف المحمول في جميع أنحاء البلاد.

وقال دونالد لوكى: “إننا ننظر في كيفية تعامل المؤسسات الديمقراطية الباكستانية مع هذه المظالم”.

وقال إنه إذا لم تتمكن لجنة الإنتخابات الباكستانية من التحقيق في مزاعم التزوير، فإن ذلك سيؤثر على علاقات باكستان مع الولايات المتحدة.

وعندما سُئل عن خط أنابيب الغاز الباكستاني الإيراني، قال “دونالد لوكى” إن باكستان لم تتقدم بطلب للحصول على إعفاء من العقوبات الأمريكية لبناء خط أنابيب الغاز هذا.

وفي هذا الصدد، أفادت “ممتاز زهرة بلوش” بأن خط أنابيب الغاز الباكستاني الإيراني يرتبط باحتياجات باكستان الإبتكارية وهو مهم بالنسبة لها.

وقالت إن باكستان قررت بدء تشغيل خط الأنابيب على أراضيها، لذلك لا توجد فرصة لمناقشة هذه القضية مع أي دولة أخرى.

المصدر: اردو ڤوا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى