أخبار عربية

«بلينكن» و«نتانياهو» يناقشان الأزمة في «غزة» و«رفح»

اجتمع بنيامين نتانياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، مع أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الجمعة، في تل أبيب لبحث الحرب في «غزة».

يقوم «بلينكن» بزيارة مفاجئة لإسرائيل، خلالها سيناقش مع «نتانياهو» وأعضاء «الكابينيت» البدائل المحتملة لعملية عسكرية في «رفح»، بالإضافة إلى المساعدات الإنسانية. يؤكد «نتانياهو» وجود فجوات في الرؤى مع إدارة «بايدن».

وإسرائيل هي المحطة الأخيرة في جولة «بلينكن» السادسة منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر. ومن المتوقع أن يؤكد الحاجة الملحة لزيادة المساعدات الإنسانية في القطاع المحاصر والمدمر، ويحث إسرائيل على عدم اجتياح مدينة «رفح» المكتظة بالنازحين عند الحدود المغلقة مع مصر، بعد زيارته «للقاهرة».

يشارك «بلينكن» في اجتماع لحكومة الحرب الإسرائيلية، وفقا لـ«فرانس برس»، وذلك بعد اللقاء مع «نتانياهو» في وزارة الدفاع،

قدمت «واشنطن»، الحليف التاريخي لإسرائيل، مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي يشدد على الحاجة الملحة إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار ويتعلق بالإفراج عن الرهائن، بعد استخدام حق النقض ضد عدة مشاريع قرارات سابقة.

تسعى الحكومة الأمريكية لتفادي شن هجوم بري على «رفح»، حيث يعيش حوالي 1.5 مليون فلسطيني، معظمهم نازحون جراء الحرب والدمار، وفقًا لتقارير الأمم المتحدة.

أكد «بلينكن» في «القاهرة» الخميس الماضي، أن هناك استراتيجيات أفضل للتعامل مع التهديد الذي يشكله «حماس»، معتبرًا أن اجتياح «رفح» هو خطأ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى