منوعات

موعد إجازة «شم النسيم» 2024 في مصر

تصدرت محركات البحث على جوجل موعد «شم النسيم» 2024، وذلك بعد إعلان الحسابات الفلكية للمعهد القومي للبحوث الفلكية عن موعد «شم النسيم» 2024 بشكل رسمي في مصر، بالإضافة إلى موعد حلول فصل الربيع لعام 2024.

فصل الربيع لعام 2024:

يحل لحظة الاعتدال الربيعي في مصر وباقي دول نصف الكرة الشمالي، والاعتدال الخريفي في نصف الكرة الجنوبي، في الأربعاء، الموافق 20 مارس 2024، حيث يتساوى طول الليل والنهار في جميع الأماكن على سطح الأرض.

ومن المتوقع أن يبدأ فصل الربيع لعام 2024 في تمام الساعة الخامسة و8 دقائق صباحًا بتوقيت مدينة القاهرة، وفقًا للحسابات الفلكية التي قام بها علماء المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية. وسيستمر هذا الفصل لمدة 92 يومًا و17 ساعة و44 دقيقة، حتى يوم 20 يونيو المقبل، الذي يحل فيه الانقلاب الصيفي.

تحديد موعد «شم النسيم» في مصر لعام 2024:

أكدت الحسابات الفلكية للمعهد القومي للبحوث الفلكية أن موعد «شم النسيم» لعام 2024 سيكون في اليوم السادس من مايو المقبل، الموافق السابع والعشرين من شهر شوال، حيث من المتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى ذلك اليوم.

يُعتبر «شم النسيم» من الأعياد القديمة في مصر، يحتفل بها المصريون بداية فصل الربيع، ويرتبط هذا الاحتفال بتقاليد فرعونية قديمة تمتد لأكثر من أربعة آلاف عام. فعادةً ما يحتفل الناس في هذا اليوم بموسم الحصاد وازدهار الورود، وتجمع الأسر للاستمتاع بجو الربيع والتنزه وتناول الأسماك المملحة والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

الإجازة الرسمية لـ«شم النسيم» لعام 2024

موعد «شم النسيم» لعام 2024 سيكون إجازة رسمية للموظفين والعاملين في الهيكل الإداري للدولة، وفقًا للعادة السائدة كل عام، حيث ستكون الإجازة مدفوعة الأجر وفقًا لقوانين العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى