أخبار عربية

وفد إسرائيلي متوجه «للدوحة» لمفاوضات مع «حماس» لتحرير الرهائن

ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أن وفدًا إسرائيليًا من المتوقع أن يسافر إلى «الدوحة» للمشاركة في جولة جديدة من المحادثات حول تحرير الرهائن.

وفقًا للصحيفة، يُتوقع أن ينعقد مجلس الوزراء الإسرائيلي الحربي اليوم أو غدًا لمناقشة الخيارات المتاحة لرئيس الموساد، الذي سيقود الفريق المتجه إلى قطر هذا الأسبوع. وسيتم بعد ذلك عرض القضية على المجلس الوزاري السياسي الأمني للنقاش.

وأفاد مسؤول إسرائيلي لشبكة «سي ان ان» الأمريكية أن مجلس الحرب الإسرائيلي سيجتمع مساء السبت لتحديد المبادئ التوجيهية للوفد، مشيرًا إلى أن السبب وراء الزيارة إلى «الدوحة» هو استلام رد من حركة «حماس»، والذي وُصف بأنه «متطرف وغير منطقي»، مع توقعات بأن المفاوضات ستكون «شديدة الصعوبة».

وأعلن مكتب بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن «حماس» لا تزال تطالب بمطالب غير واقعية، ومع ذلك، سيتم إرسال وفد إسرائيلي إلى «الدوحة» لإجراء مزيد من المفاوضات.

وأضاف مسؤول إسرائيلي آخر في حديثه لشبكة الأخبار الأمريكية أن إسرائيل ستقرر بحلول نهاية السبت مدى التفويض الذي سيُمنح لفريق التفاوض، وستوافق على تمكين الوسطاء من تعزيز المفاوضات غير المباشرة مع «حماس».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى