فن

فيلم «أوبنهايمر»يحطم الأرقام القياسية في حفل جوائز الأوسكار

فيلم “أوبنهايمر” يحصد أكبر عدد من جوائز الأوسكار في تاريخها

فيلم “أوبنهايمر” للمخرج البريطاني كريستوفر نولان يسجل رقماً قياسياً بفوزه بأكبر عدد من جوائز الأوسكار في تاريخها. الفيلم حاز على جوائز متعددة، من بينها جوائز أفضل ممثل وأفضل فيلم وأفضل إخراج وأفضل موسيقى.

“أوبنهايمر”، الذي يروي قصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر، حصد سبع جوائز من أصل 13 جائزة كان مرشحاً لها، لكنه لم يتمكن من تحطيم الأرقام القياسية السابقة المسجلة من قبل أفلام مثل “تايتنيك” و”سيد الخواتم”.

تم عرض الفيلم الضخم “أوبنهايمر” في حفل الأوسكار الـ96، حيث تنافس بقوة مع أفلام أخرى مثل “باربي” والفيلم الفرنسي “أناتومي أوف إيه فال”. وقد تميز الفيلم بإيراداته الكبيرة حيث حقق مليار دولار من شباك التذاكر العالمي.

المخرج البريطاني كريستوفر نولان فاز بجائزة الأوسكار لأفضل إخراج عن عمله في “أوبنهايمر”، بينما حصل كيليان مورفي على جائزة أفضل ممثل عن تأديته لشخصية مبتكر القنبلة الذرية في الفيلم.

كما حاز فيلم “أناتومي أوف إيه فال” على جائزة أوسكار لأفضل سيناريو أصلي، بينما نال فيلم “منطقة المصالح” جائزة أفضل فيلم دولي.

وفاز الفيلم الأوكراني 20 يوما في ماريوبول على جائزة أفضل فيلم وثائقي طويل، في حين فاز فيلم “ذي بوي أند ذي هيرون للمخرج الياباني الشهير هاياو ميازاكي بجائزة الأوسكار الثانية له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى