منوعات

الحكومة تقرر خفض ساعات العمل في رمضان 2024

أُعلنت الحكومة عن جدول العمل الرسمي خلال شهر رمضان 2024، حيث سيكون من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 2 ظهراً في جميع الجهات الحكومية والوحدات الإدارية التابعة للدولة.

يأتي هذا القرار استجابةً للتقاليد والعادات المصرية خلال هذا الشهر الفضيل، ويهدف إلى تيسير أداء العبادات وتعزيز التواصل مع العائلة والأصدقاء. يُطبق الجدول الجديد طيلة أيام الأسبوع، باستثناء الجمعة والسبت التي تعتبر عطلة رسمية. تتغير ساعات العمل في رمضان للموظفين والبنوك والبريد وجميع المصالح الحكومية، ويتم تقليل عدد الساعات في هذا الشهر الكريم سنوياً.

أصدر مجلس الوزراء قراراً بتقليص عدد ساعات العمل في شهر رمضان 2024 للموظفين في الجهاز الإداري للدولة إلى خمس ساعات فقط، تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية ظهراً.

بالنسبة للبنوك، أعلن البنك المركزي المصري عن فترة عمل تستمر لأربع ساعات فقط في اليوم، تبدأ من الساعة 9:30 صباحًا وتنتهي في الساعة 1:30 بعد الظهر، وسيتم تطبيق هذه الفترات على مدار شهر رمضان الكريم.

أما بالنسبة لمواعيد إغلاق المحلات في رمضان 2024 وأيام عيد الفطر، فقد حددت وزارة التنمية المحلية أنه سيكون في الساعة الثانية صباحاً يومياً ،ستظل خدمة التيك آواي وتوصيل الطلبات للمنازل مستمرة على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات خلال هذه الفترة.

بداية شهر رمضان 2024 ستكون فلكياً يوم الإثنين المقبل، وفقاً لتصريحات رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، جاد القاضي. سيكون اليوم الأول من الشهر الفضيل أقصر أيام الصيام، في حين سيكون اليوم الأخير الأطول بفارق زمني يصل إلى 56 دقيقة.

ومن الملاحظ أنه في مصر، ستشهد ساعات الصيام تفاوتاً بين أول أيام الشهر وآخره، وهذا التفاوت قد يختلف أيضاً بين المحافظات ، من المتوقع أن تبدأ ساعات الصيام بحوالي 13 ساعة و18 دقيقة، وستزداد تدريجيًا حتى تصل إلى حوالي 14 ساعة و14 دقيقة في الأيام الأخيرة من الشهر.

وبهذه المناسبة، يتقدم مجلس الوزراء بالتهنئة للشعب المصري وجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة، مع دعائهم لأن يعيد الله هذه المناسبة على مصرنا الغالية باليمن والخير والبركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى