اقتصاد وتكنولوجيا

انخفاض كبير في أسعار «أيفون 15» والسبب؟

شيئان عادة ما يكونان غير متوافقين وهما “شراء أحدث هاتف أيفون والحصول على صفقة. لكن العرض الخاص الجديد الذي تم إطلاقه للتو في المملكة المتحدة يعني أنه يمكن للعملاء شراء «أيفون 15» بعقد مخفض للغاية، وهو أرخص من شراء الهاتف بالكامل.

إذا ذهبت إلى متجر آبل، فيمكنك شراء «أيفون 15» مقابل 799 جنيهًا إسترلينيًا. إذًا ستحتاج إلى ترتيب استئجار الخط الخاص بك بشكل منفصل. يمكن أن تكون صفقة أرخص من السعر المستقل لجهاز أيفون، وتأتي مع عقد مدته سنتان يتضمن دقائق مكالمات غير محدودة، ورسائل نصية غير محدودة، وجزءًا كبيرًا من البيانات: 100 جيجابايت، وهو أكثر من كافٍ لمعظم الناس .

سعر ذلك هو 59 جنيهًا إسترلينيًا مقدمًا و29.99 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا لمدة 24 شهرًا. أضف كل ذلك إلى 778.76 جنيهًا إسترلينيًا بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة، أي أقل بـ 20.24 جنيهًا إسترلينيًا من تكلفة شراء أيفون بمفرده.

انخفاض أسعار «أيفون 15»

تم توقيع العقد لمدة 24 شهرًا مع شركة  أي دي موبايل، وهي مشغل شبكة افتراضية للهاتف المحمول مملوكة لشركة غوريس البريطانية للبيع بالتجزئة، والتي تمتلك أيضًا موقع Mobiles.co.uk. يستخدم الشركة الشبكة الثلاثة.

تعني هذه الصفقة أنك ستحصل على جهاز أيفون الذي ستمتلكه بالكامل في نهاية العقد، وستكون قادرًا على سداده بأقساط شهرية منخفضة وبدون دفعات فائدة.

لا يوجد أي مشكلة، على الرغم من أنه متاح فقط لعقود شركة أي دي موبايل الجديدة وهذا السعر مخصص لجهاز أيفون 15 بسعة تخزين 128 جيجابايت، مع توفر جميع الألوان الخمسة.

وتشير المطبوعة الصغيرة إلى أنه، كما هو الحال مع جميع عقود الهاتف المحمول في المملكة المتحدة، فإن السعر سيرتفع في شهر أبريل من كل عام بسبب سعر التضخم. ومع ذلك، هذا ليس حتى العام المقبل. الصياغة الدقيقة على الموقع هي “السعر الشهري سيرتفع كل أبريل (اعتبارًا من عام 2025، وليس الشهر المقبل) بما يتماشى مع مؤشر أسعار المستهلك (CPI)، معدل التضخم، +3.9٪”.

أيفون 15 والتضخم

إذا كان لديك بالفعل عقدًا سعيدًا به، شكرًا جزيلاً لك، يقدم موقع الويب نفسه أيضًا «أيفون 15»، مرة أخرى بسعة 128 جيجابايت وبأي لون، مقابل 699 جنيهًا إسترلينيًا، أي خصم 100 جنيه إسترليني من سعر متجر Apple. مرة أخرى، يعد هذا أمرًا رائعًا نظرًا لأن هذا هو أحدث إصدار متوفر من أيفون، نفس السعر متاح أيضًا على currys.co.uk .

كمؤشر على مدى جودة هذه الصفقة، قارنها بسعر بيع أيفون 15 بلس يمكنك الحصول على نفس صفقة 100 جيجابايت شهريًا مقابل 29.99 جنيهًا إسترلينيًا، لكن التكلفة الأولية أكبر بكثير: 359 جنيهًا إسترلينيًا.

تعد الصفقات على أجهزة أيفون شائعة عند وصول الطراز التالي، ولكن رؤية أسعار مثل هذه قبل ستة أشهر من وصول أيفون 16 أمر غير معتاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى