أخبار عربية

بيان رسمي من الحكومة الأردنية بشأن تساقط المساعدات دون فتح المظلات في قطاع غزة

أعلنت القوات المسلحة الأردنية عن تنفيذ 9 إنزالات جوية بالتعاون مع دول أخرى، تستهدف عدداً من المواقع في شمال قطاع غزة، حسب بيان صادر عن الجيش.

وأكد مصدر أردني مسؤول في تصريح أن الطائرات الأردنية التي نفذت عمليات إنزال للمساعدات على قطاع غزة لم تسجل أخطاء، وأنها أجرت عملياتها الطبيعية كالمعتاد، مشيراً إلى عدم وجود مصادر خلل من جانب الطائرات الأردنية.

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر سقوط مساعدات على قطاع غزة من خلال طائرات، دون فتح المظلات، مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى وفقًا لوسائل الإعلام الفلسطينية في شمال قطاع غزة.

تأتي هذه الأحداث في ظل توجهات لإعادة صياغة تواجد دولي ومساعدات إنسانية لسكان قطاع غزة.

وفي توضيح من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات في الأردن، أكد أن الخلل الفني الذي تسبب في عدم فتح بعض المظلات وسقوط المساعدات لم يكن ناتجاً عن طائرات أردنية.

أشار المصدر إلى أن الطائرات الأردنية الأربع التي شاركت في العملية قامت بالإنزال دون وقوع أي خلل، وأكد استمرار الأردن في جهوده لدعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة ونقل المساعدات بكافة السبل براً وجواً.

أوضح البيان أن الإنزالات تأتي تلبية للواجب الإنساني وضمن سلسلة الجهود المستمرة التي تبذلها المملكة الأردنية الهاشمية لدعم صمود الأشقاء الفلسطينيين وتخفيف حجم تداعيات الحرب الإسرائيلية على سكان قطاع غزة.

شاركت في التنفيذ 4 طائرات من طراز C130 تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، إلى جانب طائرات من جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وهولندا وبلجيكا.

وأكدت القوات المسلحة استمرارها في إرسال المساعدات عبر جسر جوي لنقل المساعدات الإنسانية والطبية، سواء عبر طائرات المساعدات من مطار ماركا إلى مطار العريش الدولي، أو عبر عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة، أو عبر قوافل المساعدات البرية.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي 33 إنزالاً جوياً أردنياً، بالإضافة إلى 28 إنزالاً جوياً بالتعاون مع دول أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى