أخبار دولية

«بايدن» يواجه تحديًا من «الديمقراطيين» «غير الملتزمين» بعد حرب «غزة»

أظهرت نتائج الانتخابات الديمقراطية أن 19 في المئة من الناخبين وضعوا علامة «غير ملتزم» كمعارضة لدعم «بايدن» للحرب الإسرائيلية على «غزة» وذلك بعد فرز ما يقرب من 90 في المئة من الأصوات المتوقعة في ولاية «مينيسوتا».

كما ظهرت هذه الخيارات أيضًا في بطاقات الاقتراع في ست ولايات أخرى في يوم «الثلاثاء الكبير» وهي «ألاباما» و«كولورادو» و«أيوا» و«ماساتشوستس» و«نورث كارولاينا» و«تنيسي».

وتباين دعم «بايدن» في هذه الولايات بين 3.9 في المئة في «أيوا» و12.7 في المئة في «نورث كارولاينا» بنسبة تجاوزت 85 في المئة في بعضها، وفقًا لشركة «إديسون ريسيرش».

وقال مسؤول في حملة «بايدن» – الذي فضل عدم الكشف عن هويته إن الرئيس استمع إلى صوت الناخبين الذين وضعوا علامة «غير ملتزم» في حملاتهم، حسبما أفادت «رويترز».

وقد قام أكثر من 100 ألف شخص، أي ما يعادل 13 في المئة من إجمالي الناخبين، بتسجيل احتجاجات مماثلة في الانتخابات التمهيدية للحزب «الديمقراطي» في ولاية «ميشيغان» الأسبوع الماضي.

وجاءت هذه التطورات عقب انتقادات واسعة في أوساط «الديمقراطيين» بسبب فشل «بايدن» في وقف النار في «غزة» خاصة مع ارتفاع عدد القتلى المدنيين.

وبالإضافة إلى ذلك، يواجه «ترامب» مشكلة أخرى تتعلق بعمره، إذ يبلغ 81 عامًا ويسعى للفوز بولاية رئاسية جديدة، وذلك بالإضافة إلى موضوع «غزة» الذي أثر على آراء الشباب في صفوف الحزب «الديمقراطي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى