أخبار عربية

«البدري» يمتدح المؤتمر الدولي للسياحة الصحية ويقترح مشروعا لسياحة المسنين

أثنى النائب محمد البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، على انطلاق المؤتمر الدولي الثاني للسياحة الصحية المصرية برعاية عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، في العاصمة الإدارية الجديدة في 2 و3 مارس الحالي، مؤكدًا أهمية السياحة العلاجية كمصدر مهم للعملة الصعبة.

أشار «البدري» في بيانه إلى جهود الدولة المصرية خلال العشر سنوات الماضية لتعزيز مكانة مصر كوجهة عالمية للسياحة العلاجية. وأوضح أن مصر تضم عدة مناطق مشهورة بالسياحة العلاجية والاستشفاء، مثل «شرم الشيخ» و«الغردقة» و«سفاجا» و«القصير» على سواحل البحر الأحمر، إلى جانب المدن الجديدة مثل «العلمين» و«رأس الحكمة». وأكد أن الموقع الجغرافي المتميز لمصر يجعلها وجهة سياحية عالمية، مشيرًا إلى وجود خطط تنموية لتطوير القطاع السياحي بالتعاون مع القطاع الخاص.

أشاد «البدري» على إطلاق أول منتجع للسياحة العلاجية في مصر، الواقع في المنطقة الاستثمارية بمركز الصف بمحافظة الجيزة، والذي يغطي مساحة 40 فدانًا بتكلفة تجاوزت 1.5 مليار جنيه مصري. ويتميز المنتجع بتوفير خدمات الرعاية الصحية والضيافة في مكان واحد.

اقترح «البدري» إنشاء مشروع سياحي للمسنين الأوروبيين في فصل الشتاء بمصر للاستفادة من المناخ المعتدل. كما أكد أن مصر تعد وجهة سياحية مهمة عالميًا بفضل مواردها السياحية المتنوعة، مع وجود ثلث آثار العالم وشواطئ متميزة.

أكد أن السياحة العلاجية في مصر متاحة بشكل غير منظم ويعتمد على مبادرات فردية. ويأتي الكثيرون من الدول العربية إلى مصر لتلقي العلاج بتكلفة منخفضة وبفضل الكفاءات الطبية المتميزة. ويرى أن تنظيم هذا القطاع أصبح ضروريًا.

أوضح أيضًا أن مصر تتمتع بمناخ دافئ في فصل الشتاء، مما يجذب كبار السن من أوروبا التي تعاني من انخفاض درجات الحرارة، وفي ظل أزمات الطاقة التي تواجه أوروبا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية كان التفكير في توفير برامج سياحية خاصة بكبار السن والمسنين في أوروبا لقضاء وقت معين في مصر وخاصة في الجنوب والاستمتاع بالدفء مع وجود برنامج صحي شامل لهم من قبل وزارة الصحة أو بالتعاون مع القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى