أخبار دولية

بايدن: الهجمات الإسرائيلية على الفلسطينيين في غزة ستعقد المفاوضات

قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن الهجمات الإسرائيلية على الفلسطينيين في غزة ستجعل المفاوضات أكثر صعوبة، ويبدو أن وقف إطلاق النار لن يحدث يوم الاثنين، لكنه متفائل بالمفاوضات.

وبحسب وسائل إعلام أجنبية، يقول المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي، إن الرئيس بايدن اتصل هاتفيا بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وناقش معه القضايا المتعلقة بالإفراج عن السجناء الإسرائيليين والفلسطينيين ووقف إطلاق النار في غزة.

قال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة تدين الهجوم على الفلسطينيين الذين ينتظرون المساعدات في غزة، وإن الخسارة المستمرة في الأرواح أمر مقلق للغاية، وحادث إطلاق النار على المدنيين في غزة خطير، ويجب التحقيق في هذا الحادث الأخير.

وقال جون كيربي إنه على الرغم من الاعتراف بالوضع الإنساني في غزة، إلا أن وقف إطلاق النار المؤقت لن يؤدي إلا إلى حل المشكلة.

من ناحية أخرى، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ، إن الحياة تنتهي بسرعة في غزة، وتستهدف الأشخاص المحتاجين لمساعدات.

تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من استشهاد أكثر من 30 ألف فلسطيني خلال الحرب التي استمرت خمسة أشهر، فإن الوحشية الإسرائيلية لا تتوقف، وفي يوم الخميس، أطلق الجيش الإسرائيلي النار على المدنيين الذين تجمعوا للحصول على المساعدات.

ووفقا لوسائل الإعلام الأجنبية، استشهد أكثر من 112 شخصا وأصيب 280 آخرين بجروح نتيجة إطلاق النار العشوائي من قبل الجيش الإسرائيلي على النساء والأطفال الفلسطينيين الذين تجمعوا في الميدان لطلب المساعدة في غزة.

وحول هذا الحادث، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن هذه مذبحة فظيعة بحق الأبرياء الذين ينتظرون شاحنات المساعدات على يد قوات الاحتلال الإسرائيلية .

من ناحية أخرى ، قالت حماس إن هذا الحادث قد يعرض المفاوضات الجارية في قطر لإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين للخطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى