أخبار دولية

طيار أمريكي يشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في «واشنطن»

قالت السلطات إن جنديا بالجيش الأمريكي أضرم النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في «واشنطن» بعد ظهر يوم الأحد في عمل احتجاجي على ما يبدو على الحرب في «غزة».

تم نقل الرجل إلى مستشفى بالمنطقة بعد أن قام ضباط الخدمة السرية الأمريكية بإخماد الحريق، حسبما نشرته DC Fire و EMS على الإنترنت.

وقال متحدث باسم إدارة شرطة العاصمة بعد ظهر الأحد إن الرجل لا يزال في حالة حرجة. وأكد متحدث باسم القوات الجوية أن الحادث كان يتعلق بطيار في الخدمة الفعلية.

وقال الرجل الذي كان يرتدي الزي العسكري في مقطع فيديو بثه على الهواء مباشرة عبر الإنترنت، بحسب صحيفة نيويورك تايمز: «لن أكون متواطئا بعد الآن في الإبادة الجماعية».

وذكرت صحيفة التايمز أنه بعد ذلك سكب على نفسه سائلا شفافا وأضرم النار في نفسه وهو يصرخ «فلسطين حرة»، كما تحقق الشرطة المحلية والخدمة السرية في الحادث.

وكانت السفارة الإسرائيلية هدفا للاحتجاج المستمر ضد الحرب في غزة . وأدت الحرب في غزة إلى احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين ومؤيدة لإسرائيل في الولايات المتحدة.

وبدأت الاحتجاجات بعد السابع من أكتوبر تشرين الأول عندما قتلت «حماس» التي تحكم قطاع غزة 1200 إسرائيلي واحتجزت 253 رهينة في هجوم عبر الحدود.

منذ ذلك الحين، شنت القوات الإسرائيلية حملة عسكرية ضد القطاع الساحلي، مما أدى إلى تدمير جزء كبير منه، مع مقتل ما يقرب من 30 ألف شخص، وفقًا لمسؤولي الصحة الفلسطينيين.

وفي ديسمبر، أشعلت متظاهرة النار في نفسها خارج القنصلية الإسرائيلية في أتلانتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى